فئة ما هو

دروس التسامح: كيفية التوافق مع الجميع وعدم التعدي على حقوقهم
ما هو

دروس التسامح: كيفية التوافق مع الجميع وعدم التعدي على حقوقهم

يحتفل العالم كل عام في 16 نوفمبر بيوم التسامح. يضع مدرسو المدارس ملصقات حول الخير للإنسان ، وينظمون مسابقة للرسم ، ويتحدثون عن تنوع الثقافات. ولكن ماذا يعني أن نكون متسامحين في الأسرة ، في العمل ، في الشارع؟ كيف نحترم الآخرين ولكن لا ننتهك حقوقهم؟ وما هو مؤشر السلوك المتسامح؟

إقرأ المزيد
ما هو

توسكا ، خصم جدير ولكن لا يرحم

من بين تنوع حالات النفس البشرية ، فإن واحدة من أخطر الحالات المدمرة هي بالضبط الكآبة. هذا الشعور بالضغط ، تدريجيا ، تدريجيا ، كما لو التآكل يفسد نفسية الفرد. إنها نفحة من ثنى رطب وكريء يغمر العضلات بتشنج مؤلم ، يلف المفاصل على سيخ أحمر حار.
إقرأ المزيد
ما هو

ما هو الجنس والجنس البشري البيولوجي وما هو الفرق

انتقاد الحركة من أجل المساواة ، لا يستطيع الناس شرح الفرق بين مفهومي "الجندر" و "الجنس". يبدو أن النسويات مخلوقات مذعورة ، وقد سمع القليل عن النسويات بشكل عام. ما هي أدوار الجنسين والصور النمطية والميزات؟ ما هي الاختلافات بين مفهومي "الجنس" و "الجنس"؟ ولماذا في ملخص تجدر إزالة العلامات M و M؟
إقرأ المزيد
ما هو

الوثن والفتشية: مظهر من الرغبة (un) صحية

الإدمان الجنسي ، والتي تختلف عن "طبيعية" ، فإننا نشير على الفور إلى فئة الانحرافات. لكن الاهتمام الجنسي بتنورة قصيرة أو بأذرع عضلية لا يعتبر دائما انحرافا عن القاعدة. يمكن رؤية المظاهر غير العادية للفتنة اليوم ، ليس فقط في الأفلام ، ولكن أيضًا في الحياة الحقيقية.
إقرأ المزيد
ما هو

دروس التسامح: كيفية التوافق مع الجميع وعدم التعدي على حقوقهم

يحتفل العالم كل عام في 16 نوفمبر بيوم التسامح. يضع مدرسو المدارس ملصقات حول الخير للإنسان ، وينظمون مسابقة للرسم ، ويتحدثون عن تنوع الثقافات. ولكن ماذا يعني أن نكون متسامحين في الأسرة ، في العمل ، في الشارع؟ كيف نحترم الآخرين ولكن لا ننتهك حقوقهم؟ وما هو مؤشر السلوك المتسامح؟
إقرأ المزيد
ما هو

الجنسانية من الرجال والنساء وما هو عليه

من الولادة ، يكون لدى الشخص جنس من الذكور أو الإناث. هذا هو ما يعتمد عليه سلوكه وعاداته وأسلوب حياته. جنس معين من شخص لديه إدمان مع مجاله الجنسي. الجنسانية هي مظهر شائع من الطبيعة البشرية. لكن على الرغم من هذا ، من الصعب للغاية إدارة هذه المنطقة ، حيث أن العديد من آليات هذا السلوك تظل مغلقة تمامًا ولا تحلها البشرية.
إقرأ المزيد
ما هو

كشف الكذب - لماذا نخدع أنفسنا والآخرين

الكذبة هي محيط لا نهاية له يمكنك فيه الغرق بسهولة. يكذب الناس على الأقارب ، لبعضهم البعض ، لأنفسهم. لماذا سؤال آخر. بينما نحن راضون عن هذه اللعبة ، كل شيء هادئ. لكن عندما نفهم أننا نتعرض للغش ، أريد الحصول على أدلة. أدت رغبة الناس في معرفة الحقيقة ، المؤكدة بالأرقام ، إلى اختراع جهاز كشف الكذب.
إقرأ المزيد
ما هو

التأمل: أن تعرف نفسك للعمل

الدماغ هو الكون الحقيقي في داخلنا ، يستحق الدراسة المستمرة. ولكن يمكنك استكشاف نفسك بطرق مختلفة. انغمس بلا حدود في هاوية الوعي الذاتي أو تحدث بصدق إلى "أنا" وابدأ في التصرف. تحليل أخطائك أو البدء من جديد ، ولكن مع مراعاة التجربة السابقة. تساعد معرفة الذات أو التفكير في معرفة الذات ، ولكنها ليست قادرة على تغيير الحياة دون جهد من جانبنا.
إقرأ المزيد
ما هو

هرم ماسلو - مخطط للاحتياجات البشرية

دعا ديموقريطس احتياجات القوة الدافعة الرئيسية التي من خلالها الإنسانية حصلت على العقل واللغة والتفكير. عبأ أبراهام ماسلو جميع الاحتياجات إلى هرم قبل أكثر من نصف قرن. اليوم ، يتم استخدام نظريته في العمل ، والأعمال التجارية ، وانتقد في وقت واحد. لمعرفة كيفية استخدامها لصالحك ، تحتاج إلى معرفة كيفية هيكلة هرم ماسلو ، ما هي الأجزاء التي يتكون منها ، ولماذا يتم ترتيب الخطوات في هذا التسلسل بالضبط.
إقرأ المزيد
ما هو

ما هو المعرفية وأين الدماغ والقدرات المعرفية

يقول علماء الأعصاب الحديثون أن الناس يعيشون في وقت واحد في نوعين من العوالم: العالم المادي والخيالي للعلامات. من الممكن أن نلمس العالم المادي ، والشيء المختلق موجود فقط في مجلدات ضخمة من الدماغ البشري. كيف يتم تشكيل وعينا؟ ماذا يحدث في أعماق المخ أثناء دراسة أو العزف على آلة موسيقية؟
إقرأ المزيد
ما هو

ما هي الرحمة أو القدرة على سماع ألم شخص آخر

يقول المثل المنغولي: "إذا قمت بعمل جيد إلى آخر ، فسوف تستفيد منه". وهذه الحقيقة ثبت علميا. يقول الخبراء: تساعد المساعدة الطوعية المزاج ، وتقلل من الضغط ، وتطيل العمر وتجعلنا أكثر سعادة. اليوم سنتحدث عن الرحمة في الدين والحياة اليومية. وأيضا - حول كيف أن الأفعال الجيدة ستساعد على الابتعاد عن الكآبة والوحدة.
إقرأ المزيد
ما هو

مفارقات الوعي: كيف نرتكب أعمالًا غير متوقعة لأنفسنا

بوصفنا فعل غير منطقي ، غالبا ما نضيف: "وكيف يمكن أن يحدث هذا؟ نوع من التناقض". أو نبدأ في رواية أخبار غريبة بالكلمات: "من المفارقات أنها تبدو ...". البعض منا يتصرف عكس المنطق ، ولا يستطيع تفسير أعمالهم. كيف تظهر التناقضات في تفكيرنا؟
إقرأ المزيد
ما هو

ما هي الهيمنة في العلاقات الإنسانية

تقول موسوعة الطب النفسي أن أحد أهم الاحتياجات البشرية الفطرية هو الحاجة إلى الهيمنة. لكن التنشئة تحدث تغييراتها الخاصة. ينمو طفل واحد مع الحاجة المقموعة ، وآخر يجعل الهيمنة معنى الحياة. لماذا هو السائد وليس الآخر؟
إقرأ المزيد
ما هو

ما هو المبدأ أو كيفية اختياره وفقا لقيمك

يبدو أنه في إدارة الحياة لا يوجد شيء أكثر أهمية من صياغة المبادئ ومتابعتها. لكن ليس كل شيء واضح جدا. إن موضوع موقف الحياة القاسي يسبب الكثير من الجدل. البعض يقارن مبادئ الحديد مع المغناطيس الذي يجذب الأغلال. آخرون يطلقون عليها بوصلة داخلية ، والتي بدونها من المستحيل البقاء على قيد الحياة.
إقرأ المزيد
ما هو

رهاب الأجانب: علم الوراثة أو نتيجة تعليمنا

إن موضوع كره الأجانب هو موضوع ذو صلة ومأساوي ومثير في نفس الوقت. يؤثر على الأفراد والمجتمع كله. في بعض الأحيان لا نفهم حتى أننا نؤذي شخصًا نعتبره غريباً. في بعض الأحيان نفهم ، لكننا نواصل التصرف بقوة. أين العداء لشخص آخر ، غير مفهومة؟
إقرأ المزيد
ما هو

ما هو استعارة أو كيفية جعل حديثك عاطفيًا

كما أنه في بعض الأحيان من الصعب التعبير عن مشاعرك ، إعادة عرض الفيلم ، وضرب المحاور بمقارنة دقيقة. في مثل هذه الحالات ، تأتي الاستعارة إلى الإنقاذ. انها تجعل حديثنا حية وعاطفية ، ضخمة ، والقيادة. كيف تساعدنا المقارنات الخلاقة على التواصل؟ عند استخدامها في الأفلام أو الإعلانات التجارية؟ لماذا يبتكر المعالجون النفسيون حكايات خرافية؟
إقرأ المزيد
ما هو

لماذا لا تنفصل الحقيقة عن الممارسة أو عن قوة الحقيقة

هل تعرف كم مرة تم إدخال كلمة "الحقيقة" في محركات البحث؟ على مدى الشهر الماضي ، ما يقرب من 500 ألف مرة. نصف مليون طلب و 22 مليون رد على سؤال كان محل اهتمام الناس لآلاف السنين. فقط كل الإجابات هي أجزاء من لغز ضخم يربط ويشكل الحقيقة الحقيقية.
إقرأ المزيد
ما هو

الصور النمطية: تساعد على العيش ، ولكن تشوه الواقع

طوال الحياة ، نجمع الكثير من الصور النمطية. أولا ، تمنعنا من التعلم ، ثم - لبدء العلاقة ، والعمل ، والتواصل. لذلك ، فإن الموقف من المفهوم سلبي في كثير من الأحيان. لكن من اخترع هذه الأنماط من التفكير؟ لماذا هم في حاجة إليها إذا لم يتركوا لنا الحرية؟ وكيف تتعلم كيفية التعرف على الصور النمطية الخاصة بك؟
إقرأ المزيد
ما هو

ما هو الشهوة أو القوة الشيطانية من شبق

في كثير من الأحيان تلوم النساء الشركاء على الشهوة الجنسية المفرطة والخيانة. لكن في بعض الأحيان ، تصبح عدم قابلية النساء للإستحمام في السرير مشكلة. ما هو الوضع عندما تريد ممارسة الجنس على مدار 24 ساعة في اليوم؟ من الذي يمكن تشخيصه مع الشهوة؟ كم عدد الشركاء الذين يعتبرون "عاديين"؟ هل هناك تمييز مقبول اجتماعيا بين التنوع والشهوة؟
إقرأ المزيد
ما هو

المحرمات في العالم الحديث: القوانين القانونية والمحظورات الداخلية

لقد فقد مفهوم المحرمات بالفعل معنى ديني مرعب. لكننا لا نعتقد أن السماء ستفتح ، وأن الإله على عربة نارية سيعاقبنا على ساندويتش أثناء الصيام. لكننا نجحنا في وضع حواجز في رؤوسنا ، حتى ننسى من أين أتوا. هل نحن بحاجة إلى قيود أم أنها من مخلفات الماضي في المجتمع؟
إقرأ المزيد
ما هو

هيبوكوندريا: مرض من إرادة المرء

وفقا للإحصاءات ، ما يصل إلى 25 ٪ من المرضى الذين يذهبون إلى الممارسين العامين هم hypochondriacs. وحوالي 60٪ من الأعراض التي يعبر عنها المرضى ليس لها أي أسباب عضوية. ولكن هناك شيء واحد هو مراقبة الصحة ، وآخر هو مضايقة نفسك بألم مخترع. كيف تتعرف على المراق وتميزه عن الرغبة في العيش بصحة جيدة؟
إقرأ المزيد